القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المنشورات[LastPost]

اغلاق موقع Hydra الروسي أكبر أسواق الدارك ويب

 اغلاق موقع Hydra الروسي أكبر أسواق الدارك ويب

استولت السلطات الألمانية على الخوادم والبنية التحتية الخاصة بموقع Hydra ، أكبر منتدى للجرائم الإلكترونية في العالم على الدارك ويب ، والذي بلغت مبيعاته مايزيد عن مليار دولار سنويًا ، إلى جانب مصادرة الشرطة الألمانية لحوالي 25 مليون دولار من عملة البيتكوين.

كانت بداية موقع Hydra الروسي عام 2015 حيث بلغت عائداته 9.4 مليون دولار فقط عام 2016 ، وازدهر حتى بلغت إيراداته السنوية أكثر من 1.37 مليار دولار في عام 2020 ، وبلغت إيراداته خلال الأشهر الثلاث الماضية من هذه السنة 424.2 مليون دولار ، وفقًا لتقرير مشترك نشرته شركة الأمن السيبراني Flashpoint وشركة تحليلات البلوكتشين Chainalysis ، ولدى الموقع 17 مليون عميل وبه أكثر من 19 ألف حساب للبائعين.

وفر الموقع خدمة رئيسية اطلق عليها اسم Bitcoin Bank Mixer ، وهي خدمة لاخفاء المعاملات الرقمية بحيث يصعب على سلطات تطبيق القانون تتبعها ، ووفقًا Elliptic فقد سهلت Hydra غسل أموال بقيمة 7 مليارات دولار من عملات البيتكوين المسروقة من بورصة Bitfinex في عام 2016. وقالت Elliptic أيضًا إن الموقع ساعد في غسيل الأموال التي ابتزتها مجموعة الفدية Dark Side في عملية اختراق شركة نقل المحروقات الأمريكية Colonial Pipeline التي أدى اختراقها لتوقف إمدادات البترول بأمريكا.

كان Hydra سوقًا نشطًا لبيع المخدرات والمستندات المزيفة والسلع المقلدة وخدمات غسيل العملات المشفرة والسلع الرقمية الأخرى ، حددت Flashpoint و Chainalysis أحد عشر مشغلًا أساسيًا للموقع ، لكن السوق كبير جدًا لدرجة أنه من المحتمل أن يكون به عشرات الأشخاص الذين يديرونه بمسؤوليات محددة ومختلفة.