القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المنشورات[LastPost]

"وول مارت" تعلن عن وظائف للخريجين بمرتبات تتجاوز 200 ألف دولار سنوياً

"وول مارت" تعلن عن وظائف للخريجين بمرتبات تتجاوز 200 ألف دولار سنوياً

تكثف شركة وول مارت جهودها لإغراء خريجي الجامعات من خلال كشفها عن مسار ترقية وظيفي سريع إلى

وظائف مديري متاجر، وهي المناصب التي عادة ما تزيد مرتباتها عن 200 ألف دولار سنوياً، وتستغرق سنوات للحصول عليها.

متاجر "وول مارت" الأمريكية تتوقع زيادة مبيعاتها رغم أزمات التوريد والتضخم

صرحت وول مارت في بيان يوم الأحد، أن برنامجها الجديد "من الجامعة إلى الوظيفة" (College2Career) سيوفر دورات تدريبية وخبرة عملية وبرامج تعليمية للخريجين الجدد وأولئك الذين سيتخرجون حديثاً. سيُعرض على أصحاب الأداء المتميز دوراً إدارياً تم إنشاؤه حديثاً كـ"مدرب ناشئ"، بأجر مبدئي لا يقل عن 65 ألف دولار في السنة ومسار سريع إلى وظيفة مدير متجر.

تراجع عدد الوظائف الجديدة التي أتاحتها الشركات الأمريكية إلى 247 ألفاً في أبريل

قال عملاق البيع بالتجزئة في البيان: "نرى دور المدرب الناشئ كمسار إضافي لتطوير ذوي المواهب العالية لاحتلال وظائف مديري المتاجر في المستقبل". بلغ متوسط أجر مدير المتجر نحو 210 آلاف دولار في عام 2021". مؤكدة أن برنامج "من الجامعة إلى الوظيفة" يهدف إلى ترقية المدربين الناشئين إلى وظائف مديري متاجر في غضون عامين".

يبرز البرنامج الإحساس بالحاجة الملحة، حيث تسعى وول مارت إلى توفير مديرين لأكثر من 4700 متجر في الولايات المتحدة وسط سوق عمل ضيق. وهي ليست الوظائف الوحيدة التي تحاول الشركة جاهدة أن تملأها، فقد رفعت مؤخراً الرواتب المبدئية لسائقي الشاحنات إلى نحو 110 آلاف دولار. ومثل متاجر التجزئة الأخرى، قامت وول مارت برفع الأجور وتوفير فرص تعليمية وتدريبية في السنوات الأخيرة.

أضافت الشركة أن حوالي 75% من الموظفين الذين يتقاضون رواتب في متاجر "وول مارت" و"سامز كلوب" ومنشآت سلاسل التوريد في الولايات المتحدة بدأوا العمل في تلك المتاجر بنظام العمل بالساعة. وفي مارس الماضي، بدأ تاجر التجزئة برنامجاً لتوجيه موظفي الخطوط الأمامية الذين يسعون للحصول على درجات جامعية إلى المجالات الأكثر طلباً مثل الأمن السيبراني ووظائف الترويج. تقوم شركة "وول مارت" والتي تتخذ من بنتونفيل بولاية أركنساس مقراً لها، بتوسيع برامج تدريب الطلبة في مقراتها الرئيسية.