جوجل تطلق خاصية التوقيع الإلكتروني في المستندات ودرايف

 جوجل تطلق خاصية التوقيع الإلكتروني في المستندات ودرايف

أطلقت شركة جوجل ميزة التوقيع الإلكتروني لمشتركي خدمة ورك سبيس في خدمتي المستندات ودرايف. وتوفر الميزة للمستخدمين إمكانية إنشاء حقول توقيع مباشرةً في المستندات وإضافة التوقيعات الرقمية أو طلبها من الآخرين.ويمكن طلب التوقيعات من مستخدمين آخرين لديهم حسابات غير تابعة لشركة جوجل، مما يجعل الميزة أكثر مرونة من برامج التوقيع الإلكتروني الخارجية الأخرى. كما يمكن استخدامها مع ملفات PDF المخزنة في خدمة التخزين السحابي درايف.
وتخطط جوجل لإضافة المزيد من الخيارات إلى الميزة في المستقبل، بما في ذلك القدرة على إعادة استخدام ملفات PDF كقوالب للعقود، بالإضافة إلى الحقول النصية المخصصة.

ما هو التوقيع الإلكتروني

التوقيع الإلكتروني هو آلية رقمية تُستخدم للتأكد من هوية الأشخاص عبر الإنترنت لتأكيد موافقتهم على المستندات والوثائق. ويتم ذلك باستخدام تقنيات التشفير لإنشاء توقيع رقمي فريد مرتبط بالمستند، مع تضمين بيانات أخرى مثل الوقت والتاريخ وبيانات الهوية الشخصية.ويهدف التوقيع الإلكتروني إلى تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية، وهو إجراء معتمد من الناحية القانونية في العديد من الدول.

مزايا التوقيع الإلكتروني

يوفر التوقيع الإلكتروني العديد من المزايا، بما في ذلك:

  • السرعة والسهولة: يمكن للمستخدمين إنشاء حقول توقيع مباشرةً في المستندات وإضافة التوقيعات الرقمية أو طلبها من الآخرين في غضون ثوانٍ.
  • الكفاءة: يساعد التوقيع الإلكتروني على تقليل الوقت والجهد اللازمين لمعالجة المستندات الورقية.
  • الأمان: يوفر التوقيع الإلكتروني مستوى عالٍ من الأمان، حيث يتم إنشاء توقيع رقمي فريد مرتبط بالمستند.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-